🔘🔘 إشـاعات متداولة ‼ رجاء.. يرجى الانتباه

1 – ما تم تداوله بعنوان روسيا تطلق أكثر من 500 أسد في الشوارع لتضمن بقاء الناس في بيوتهم غير صحيح، والصورة الحقيقية التقطت عام 2016 في جوهانسبرغ في جنوب افريقيا.

2 – لا صحة للصورة المتداولة بعنوان : «سكان منطقة جبل لبنان يتفاجأون بأحجام كبيرة من الخفافيش» والحقيقة أن هذه الصورة القديمة لم تُلتقط في لبنان, ونُشرت في أغسطس عام 2018 وبزاوية تصوير فنية مقصودة.

3 – الفيديو بعنوان : «الشعب الإيطالي يصلي مع المسلمين خوفا من كورونا» غير صحيح والفيديو الحقيقي نُشر عام 2017 عندما تضامن بعض الأمريكيون مع المسلمين في مظاهرات ضد قرارات الرئيس ترامب.

4 – لا صحة للصورة المتداولة بعنوان «صورة مرعبة عن سقوط مئات الإيطاليين بسبب فيروس كورونا» والصورة الحقيقية من فرانكفورت ألمانيا عام 2014، وهي من مشروع فني سينمائي في ذكرىٰ (ضحايا معسكر الاعتقال النازي)

5 – الفيديو المتداول بعنوان : «الرئيس الصيني يعلن أن كورونا ليست فايروس بل هي غاز السارين» غير صحيح والفيديو الحقيقي لخطاب قديم للرئيس الصيني يهنئ فيه الشعب بقدوم العام الجديد 2019

6 – الفيديو المتداول عن نشيد ديني أقامته نيوزلندا للتوسل لرفع بلاء فيروس كورونا غير صحيح والفيديو الحقيقي من متحف (آيا ايريني) في اسطنبول بتركيا لفرقة (الفاتح السلطان محمد) من سراييفو ونُشر عام 2011

7 – مايتداول عن قطار أمريكي يحمل اسم فيروس كورونا COVID-19 شوهد عام 2019 غير صحيح والصورة المتداولة معدلة رقمياً.

لذلك كنا نقول لكل الناشرين.. لا تتسرعوا بالنشر، والتزموا بأخذ المصدر الموثوق من أي خبر تنشروه
– لأن التضليل الإعلامي وخدع المونتاج ليس لها حد، وخاصة أننا مبتلين بشعب بلا ضمير وتأليفات فيسبوكية لا حد لها

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com