حملة معاً لبيروت تُطلق تحدي بيروت العالمي 19.8

أجواء برس- ريم المحب

أطلقت حملة “معاً لبيروت Together Libeirut” (تحدّي بيروت الرياضي العالمي 19.8) دعت فيه كُل عُشاق لُبنان للإنضمام إلى 150 مشترك في تحدّي بيروت الرياضي العالمي 19.8، من 11 إلى 13 حزيران لدعم مشاريع إعادة إعمار بيروت، وجاءت الدعوة خلال مؤتمر صحفي عُقد في مبنى الريف التُراثي في التاسع من حزيران 2021.
وألقى السيد جورج طعمة الشريك المؤسّس لحملة Together Libeirut كلمة تحدّث بها عن هذه الحملة: “هي حملة تعاونية مؤلفة من ثلاث جمعيات هي: House of Christmas- Lebanon needs- Cenacle de la lumiere، وتهدف إلى جمع التبرُعات من الحدث لإستكمال المرحلة الثانية من دعمنا لبيرون وإعادة إعمارها بعد إنفجار الرابع من آب، وتؤول إلى إحياء النسيج الإجتماعي والإقتصادي وروح بيروت من خلال تسهيل الوصول إلى خدمات الرعاية الصُحية والصحة العقلية، وتعزيز الحفاظ على التُراث وتقديم الدعم الشامل للمؤسسات الصغيرة والمُساهمة في تسهيل سُبُل العيش لإنعاش الإقتصاد المحلي”.

كما تحدّث أيضاً عن المُساعدات التي قدمتها الحملة منذ نشأتها حيثُ تمّ إعادة تأهيل سبع مؤسسات إستشفائية متضررة من الإنفجار. وقد أُقيمت حملات توعية ودعم نفسي لأكثر من 5200 شخص، ومن جهود الحملة أيضاً المُحافظة على التُراث بإعادة تأهيل مبنى “طاميش” ومبنى الريف في مار مخايل والجميزة، كما دعمت 90 مؤسسة صغيرة من الناحية الإستراتيجية وتطوير الأعمال.

وألقت الدكتورة سيلين حرب مُنسّقة التحدّي كلمة تحدثت فيها عن هذا التحدي الذي إسمه مُستوحى من منطقة بيروت التي تبلغ مساحتها 19.8 كم2، وقالت: “هو يُرحّب بجميع الأشخاص بغض النظر عن جنسيتهم أو موقعهم، أو أعمارهم، أو قدراتهم، ويُمكن المشاركة في هذا التحدّي ضمن فريق أو في شكل فردي”.
وشرحت الدكتورة حرب أهمية هذا التحدي: “هو تذكير للعالم بإحتياجات بيروت بعد عشرة أشهر من الإنفجار الذي دمرها، ودعوة للإستمرار في دعم سُكان بيروت الذين نجوا من الإنفجار وقد إستقطب هذا الحدث أكثر من 150 رياضي ولاعب أولمبي ومشاهير ومواطنين ومغتربين وأصدقائهم، من جميع أنحاء العالم بما في ذلك كندا، الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا والمملكة المُتحدة وإيطاليا وبولندا وسويسرا واليونان وأستراليا وغيرها من البلدان. بالإضافة إلى لُبنان حيث سجّل فيه أكثر من 75 مُقيم ونادي رياضي”.

ومن أبرز التحديات:

القيام بنشاطات رياضية مُتعدّدة على مسافة إجمالية 19.8 كم بأقل من 19.8 ساعة.

الركض لمُدة 19.8 ساعة، السباحة في البحر لمسافة 19.8 كم.

ركوب الدراجة على دراجة طفل على مساحة 19.8 كم.

لعب أكثر من 19 مُباراة شطرنج.

سحب شاحنة يدوياً 19.8 كم.

تسلّق بناية ريف الأثرية في الجميزة على مساحة 19.8 كم.

كما سيُمارس عدد من المُشاركين المُتبقين رياضات الركض والقفز والمشي والتسلّق والتجديف.

وللمُشاركة في هذا الحدث و/ أو التبرّع يُمكن التسجيل خلال الموقع الإلكتروني:
www.togetherlibeirut.org
ريم المحب

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com